الرئيسية
تنسيقية التعاضديات القطاع العام و الخاص تعقد لقاء مع وزير التشغيل و الشؤون الإجتماعية

تنسيقية التعاضديات القطاع العام و الخاص تعقد لقاء مع وزير التشغيل و الشؤون الإجتماعية

عقدت تنسيقية التعاضديات لقاء رسميا مع عبد السلام الصديقي وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية، قدمت من خلاله توضيحا لموقفها من المغالطات و الهجومات التي تمارسها هيئات منتجي العلاج من أطباء وصيادلة حُيال ـمنشآتها الإجتماعية ذات الطابع الصحي، على هامش عرض مشروع القانون رقم 109.12 بـمثابة مدونة التعاضد. خاصة وأن تنسيقية التعاضديات تعاملت بشكل ايجابي مع هذا المشروع ، مستحضرة مصلحة البلاد ومصلحة المنخرطات والمنخرطين ، وعبرت عن استعدادها لمواكبة النقاش العمومي لهذا المشروع في إطار يرتكز على البعد التشاركي مع الوزارة و كافة الفاعلين السياسيين والإجتماعين . معبرة في ذات الوقت عن امتعاضها من الهجوم غير مبرر والغير ذي معنى، وأكدت التنسيقية على موقفها الواضح المبني على حماية المكتسبات التعاضدية والتضامنية التي يضمنها الظهير الشريف رقم 1-57-187 الصادر بتاريخ 24 جمادى الثانية 1383 (12 نوفمبر 1963) ودستور 2011 للقطاع التعاضدي بالمغرب.

وتعلن التنسيقية استعدادها التام للدفاع عن هذه المكتسبات والحفاظ على المنشات الإجتماعية بكل الوسائل المتاحة معتبرة ذلك مكسبا تاريخيا ساهم ويساهم في تنمية البعد والتعاضدي ورافعة أساسية للإقتصاد الاجتماعي التضامني .

وإذ تحيي التنسيقية اللقاء مع وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية تؤكد انها ستواصل التشاور و الحوار و الاتصال مع جميع الفرقاء السياسين و الاجتماعيين من اجل توضيح موقفها دفاعا عن مصلحة المنخرطات و المنخرطين في حق الإستفادة من الخدمات التي تقدمها المنشات الإجتماعية ذات الطابع الصحي.