الرئيسية
لتقريب الخدمات الأسرة التعليمية بمدينة أزرو تحظى بمركز اتصال للتعاضدية العامة للتربية الوطنية

لتقريب الخدمات الأسرة التعليمية بمدينة أزرو تحظى بمركز اتصال للتعاضدية العامة للتربية الوطنية

 

 أشرف السيد ميلود معصيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية يوم الجمعة 11  مارس 2022  على تدشين مركز اتصال للتعاضدية بمدينة أزرو  بمدرسة فاطمة الفهرية، يندرج في تعزيز  البعد التعاضدي على مستوى جهة فاس مكناس تفعيلا للبعد الاستراتيجي في سياسة تقريب الخدمات  لمنخرطات و منخرطي  الأسرة التعليمية .

وقد تميز التدشين بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و الرياضة و التعليم الأولي لمدينة إيفران والمدير الإقليمي لمدينة الحاجب ومناديب التعاضدية و أعضاء من المجلس  الإداري و أطر عن الإدارة المركزية للتعاضدية والسلطات المحلية ورئيس المجلس البلدي بأزرو ، ورئيسة الفرع الإقليمي  للتضامن الجامعي ورئيس جمعية متقاعدي الأسرة التعليمية.

وأكد رئيس التعاضدية السيد ميلود معصيد على  الدينامية التي طبعت التوجه الجديد للتعاضدية منذ سنة 2013  في تقريب الخدمات للأسرة التعليمية  لتقوية المجال التعاضدي ضمن التوجه العام للبعد الاستراتيجي للجهوية الموسعة، و تقريب الخدمات الإدارية لتكون المنطق في تجاوز إكراهات المجال .

وأوضح رئيس التعاضدية العامة أن مسار افتتاح مراكز اتصال جديدة مستمرة وتشهد تجاوبا جديا من موقع الرئاسة والمكتب التنفيذي والمجلس  الإداري ومن جانب الإدارة في توفير الفضاءات اللازمة في إطار تعزيز الشراكات  مع المديريات الإقليمية .

وتشمل الخدمات التي سيقدمها مركز الاتصال  في استقبال ملفات المرض إلى جانب الخدمات الإدارية المتصلة بالانخرطات ، وتقديم الإرشادات والمعلومات ذات الصلة بالقطاع التكميلي وقطاع التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة المنخرطات و المنخرطين  .

ونوه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة إيفران بأهمية إحداث مركز الاتصال بمدينة أزرو  الذي يعد مكسبا تعاضديا  لفائدة الأسرة التعليمية في تعزيز  تقريب الخدمات ، و انخراط  المديرية الإقليمية في التفاعل مع المبادرات الداعمة لخدمة الأسرة التعليمية خاصة في جانبها الاجتماعي الذي يجسده دور القطاع التعاضدي.

وأوضح السيد أحمد بوتمزكيدة مندوب التعاضدية بإيفران على أهمية هذه اللحظة المميزة لتدشين مركز الاتصال بأزرو الذي يعد حلم تحقق واقيعا بفضل التوجه الجديد لإستراتيجية التعاضدية التي تولي اهتماما كبيرا لسياسة تقريب الخدمات و التجاوب الايجابي في تفعيل ملتمسات الجموع العامة.

وفي غضون الأسابيع القريبة سيتم  إحداث  مركز اتصال بمدينة بولمان  تعزيزا لشبكة هذه المراكز في عدة مناطق بجهات المملكة لتقوية خدمات التعاضدية التي يوليها رئيس التعاضدية ميلود معصيد اهتماما كبيرا .