الرئيسية
ميلود معصيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية التعاضد من الدعامات الأساسية لتنزيل الحماية الاجتماعية وتقريب الخدمات

ميلود معصيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية التعاضد من الدعامات الأساسية لتنزيل الحماية الاجتماعية وتقريب الخدمات

 

 

 عقدت التعاضدية العامة للتربية الوطنية  أشغال جمعها  العام في دورته العادية السادسة والخمسين للدورة المحاسبية 2019  يومي 25و 26 نونبر 2021 المنعقد بمدينة مراكش  تحت شعار التعاضد من الدعامات الأساسية لتنزيل الحماية الاجتماعية  وأكد السيد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري في معرض كلمته الافتتاحية  على مسار دمقرطة الفعل التعاضدي ،ورسالته ومختلف الاوراش التي انخرطت فيها التعاضدية .

وأوضح أن  التعاضدية العامة للتربية الوطنية انفتحت على القيم المثلى للتعاضد تفعيلا لما تضطلع به من عمل اجتماعي تكافلي،حيث انخرطت بشكل مواطن وبروح التضامن وبتعبئة جماعية في المبادرة الملكية الداعمة لمواجهة هذا الوباء بإسهامها في صندوق مواجهة الجائحة، مما أضفى عليها دينامية متجددة لأداء مهمتها الإنسانية بأكثر فعالية تجاه منخرطاتها ومنحرطيها وذويهم خلال هذه الأزمة وتعزيز مكانتها ضمن المؤسسات التي كرست مبدأ التضامن، وعلى استمرارها في أداء مهامها في  استقبال ملفات المنخرطات و المنخرطين في  فترة حدة أزمة الجائحة .

وأكد رئيس المجلس الإداري على أن تيسير الولوج إلى المؤسسة ومرافقها ينصب في نطاق تأمين استمرارية رسالة التعاضدية ،انطلاقا من إصغائها واستقبالها للمنخرطات والمنخرطين وفق منهجية تبلور الاصلاحات الرصينة والعميقة.

وشدد على أن سياسة تقريب الخدمات ظلت ضمن التوجهات الأساسية للتعاضدية  دعما لمسار اللامركزية الجهوية عبر ربوع المملكة والانفتاح على أقاليمنا الصحراوية انسجاما مع ورش الجهوية المتقدمة ، الى جانب تبسيط وتيسير الولوج إلى خدماتها.

مؤكدا على أن التعاضدية العامة للتربية الوطنية ماضية في تنزيل مجموعة متكاملة من الإصلاحات ،وفق ضوابط جديدة تساير الآلية الهامة التي يهدف إليها المضمون الجديد للنموذج التنموي إلى جانب أدوار  القطاع التعاضدي باعتباره شريكا أساسيا في مجال الحماية الاجتماعية برهاناتها الكبرى.

مستعرضا أيضا  الخدمات الجديدة التي حظي بها قطاع الشؤون الاجتماعية ذات الطابع الصحي للتعاضدية  فيما يخص التأهيل والتجهيز،وتوفير الأدوية والمعدات الضرورية حسب الإمكانات المتاحة، و تعزيز باقة الخدمات  الجديدة بعيادات طب الأسنان من قبيل علاجات تعويض الأسنان ب :

Squelettiques haut et bas

Prothese conjointes :CCM-BRIDGES

إلى جانب إضافة مجموعة جديدة من التحاليل الطبية إلى قائمة التحاليل المتداولة بالمختبر التعاضدي.