الرئيسية
تعاضدية التعليم تواصل تقريب الخدمات بالدار البيضاء للتخفيف من عناء تنقل المنخرطين

تعاضدية التعليم تواصل تقريب الخدمات بالدار البيضاء للتخفيف من عناء تنقل المنخرطين

 

مواصلة لسياسة تقريب خدمات التعاضدية العامة للتربية الوطنية لمنخرطاتها و منخرطيها من الأسرة التعليمة على مستوى جهات ومناطق المملكة، أشرف السيد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية على افتتاح مركز اتصال جديد بسيدي  البرنوصي بالدار البيضاء يوم الأربعاء 17 فبراير 2021 بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالبرنوصي وفعاليات تعليمية وطاقم من الإدارة المركزية  وأعضاء من المجلس الإداري ومناديب .

وتأتي دينامية تعزيز مراكز الاتصال على مستوى مدينة الدار البيضاء بالنظر إلى الصعوبات التي تطرح على مستوى معاناة التنقل والازدحام الذي تعرفه الطرقات ونقص كبير في مرائب السيارات  مما يشكل  ذلك عبئا على المنخرطات والمنخرطين خاصة الذين يعانون أمراض مزمنة وظروف صحية لا تسمح لهم التنقل إلى الإدارة المركزية لوضع ملفات المرض و الانخراطات .

وتتجلى خدمات مركز الاتصال المحدث بمدرسة المالقي الابتدائية في استقبال ملفات المرض و الانخراطات وتقديم الاستشارات والمعلومات.

وأكد السيد ميلود معصيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية أن رهان تقريب الخدمات من صميم الأهداف الإستراتيجية العامة للتعاضدية.

واستحضر رئيس التعاضدية في معرض كلمته مضامين خطابي العرش وافتتاح البرلمان،والقاضية بالعمل على تعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، والذي صادق المجلس الوزاري على مشروع قانون إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية.

  حيث يشكل مشروع مجتمعي، يحظى بمتابعة واهتمام خاصين من طرف جلالة الملك،ويعد ثورة اجتماعية حقيقية. ويحدد مبادئ والأهداف المرتبطة بإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، خلال الخمس سنوات القادمة وتعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض خلال سنتي 2021 و2022.

معربا عن دور التعاضدية  إلى جانب كافة مكونات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي  في الانخراط التام ضمن هذا الورش  المجتمعي الكبير لبلادنا  و كافة الفاعلين  نحو الدفع  بمجال الحماية الاجتماعية باعتباره منظور استراتيجي واعد  سيبوأ مكانة كبيرة  لكسب الرهانات الاجتماعية تحت الريادة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله .