الرئيسية
ه‍يكلة تنظيمة جديدة بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية ضمن رؤية التحديث والعصرنة

ه‍يكلة تنظيمة جديدة بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية ضمن رؤية التحديث والعصرنة

 

 أشرف السيد ميلود معصيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية بمعية مدير التعاضدية  يوم الأربعاء 13  يناير  2021 على استقبال رؤساء أقسام و مصالح التعاضدية و المكلفون بمهام  بالإدارة المركزية  في إطار الهيكلة التنظيمية الجديدة للتعاضدية التي تم اعتمادها وفق منطق الاستحقاق والخبرة والكفاءة،ضمن رؤية التحديث والعصرنة والأوراش التي انخرطت فيها التعاضدية.

وتندرج هذه الهيكلة التنظيمية ضمن القرارات التي تم المصادقة عليها خلال أشغال المجلس الإداري للتعاضدية المنعقد بتاريخ 22 يوليوز 2020 .

وعبر بالمناسبة رئيس التعاضدية على الانخراط الجاد في تطوير خدمات التعاضدية على عدة مستويات ، وأكد على ضرورة بذل المجهودات أكثر من أجل خدمة  منخرطات ومنخرطي الأسرة التعليمية .

 وأكد على أن  القطاع  التعاضدي يعد قطاع حيوي ضمن ورش التغطية الصحية الإجبارية الذي يتطلب منه مواكبة كافة التطورات والرهانات الاجتماعية التي انخرطت فيها بلادنا،ومنها أساسا ورش التغطية الصحية الإجبارية في شموليتها التي دعا لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

 وأوضح في ذات السياق أن المسؤوليات الجديدة بالأقسام والمصالح، مرهونة بالتباري والإنتاجية والتقييم  واعتماد الاستحقاق  كمعيار لتولي المسؤولية من أجل الرفع من الأداء وتحسين الجودة في المهام وتطبيق القانون.

 وأشار إلى أن ورش الموارد البشرية يحظى باهتمام كبير على المستوى المركزي والجهوي من أجل كسب تحديات ورهانات التنافسية للتعاضدية التعليم ضمن باقي كافة الفاعلين في قطاع الحماية الاجتماعية المبني على تجويد الخدمات والحكامة.

وحظيت الهيكلة التنظيمية الجديدة للتعاضدية بتعيينات وازنة للنساء في ريادة أقسام،ومصالح مهمة بالتعاضدية بالقطاع التعاضدي وقطاع الشؤون الاجتماعية بناء على منطق  الاستحقاق.