الرئيسية
بلاغ اجتماع المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية المنعقد عن بعد

بلاغ اجتماع المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية المنعقد عن بعد

 

عقد المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية اجتماعا عن بعد يوم 11يونيو2020. يأتي هذا الاجتماع في مرحلة تعيش فيها بلادنا حالة الطوارئ الصحية التي لا تسمح باجتماع حضوري لأعضائه.

افتتح السيد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري الاجتماع بكلمة ترحيبية بالسيدة والسادة أعضاء المجلس الإداري ومن خلالهم أبلغ تحياته لكل مندوبات ومناديب الجمع العام وكل منخرطات ومنخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية. كما نوه بمجهودات المستخدمات والمستخدمين وعلى رأسهم الأطر الإدارية بالمركز وشكر الله أن الكل بخير وبصحة جيدة.

في هذا الاجتماع تمت المناقشة والتداول في مجموعة من المواضيع المسطرة في جدول الأعمال أهمها، الوضعية الوبائية ببلادنا والمرتبطة بجائحة كرونا والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الحجر تمهيدا للعودة التدريجية للحياة العادية.

رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية عبر، أصالة عن نفسه ونيابة عن كل مكونات التعاضدية، عن مدى الافتخار والاعتزاز بالإجراءات التي اتخذتها بلادنا بأوامر سامية من صاحب الجلالة نصره الله للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمواطنات في المقام الأول.

ارتباطا بموضوع الوقاية من خطر الجائحة وسلامة المرتفقين ومستخدمي التعاضدية في أفق استئناف شبابيك الاستقبال بمختلف الممثليات ومكاتب الاتصال وعيادات الأسنان ومركز التحاليل الطبية، شدد رئيس التعاضدية في مداخلته على إلزامية تطبيق تدابير الوقاية من كوفيد-19 في مقرات العمل التي أقرتها مديرية علما الصحة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة دون تهاون أو استثناء.

ولتنزيل وتطبيق هذا البروتوكول الوقائي خصصتالتعاضدية ميزانية بعد مصادقة أعضاء المجلس الإداري على تعديل الاعتماد المخصص في مالية 2020 لشراء المواد والمستلزمات الضرورية لاستئناف العمل (كمامات، مواد التعقيم، مواد التطهير، أدوات قياس الحرارة...) تطبيقا لمقتضيات مناشير السلطات المعنية.كما فعلت التعاضدية لجنة الصحة والسلامة وانتدبت طبيبا للشغل.

نوه رئيس التعاضدية بالمجهودات الجبارة لكل الجسم الإداري من مستخدمين في الجهات والأقاليم وفي المصالح المركزية يتقدمهم السيد مدير التعاضدية على المجهودات التي بذلوها منذ بداية تطبيق حالة الطوارئ الصحية حيث أخبر السيدة والسادة متصرفي المجلس أن التعاضدية:

- عملت على تسوية 142300 ملف طبي في الفترة ما بين 23/مارس/2020 و02/يونيو/2020.

- معالجة 69994 ملف مرض في الفترة ما بين 23/مارس/2020 و02/يونيو/2020.

- معالجة كل الملفات (27480 ملف) التي كانت تعاني من نقص الوثائق والتي تعود لفترة ما بين 2010 و2018.

- استئناف استقبال المنخرطات والمنخرطين بمركز التحاليل الطبية بالدار البيضاء.

- استئناف العمل بعيادات الأسنان التابعة للتعاضدية بمختلف جهات المملكة.

- استئناف استقبال الملفات الطارئة وملفات المرض عبر البريد على مستوى كل ممثليات التعاضدية.

في نهاية أشغال هذا الاجتماع عن بعد والذي عرف نجاحا كبيرا لا على مستوى تنظيمه ولا على مستوى القرارات التي تم التوصل إليها ناقش المجلس:

-الاعداد للجمع العام السنوي 56 حيث طلب رئيس المجلس من الإدارة البدء في إعداد كل ما يتعلق بالتقريرين الأدبي والمالي للسنة المحاسبي 2019.

-اعداد تصور تقني لرقمنة بعض المصالح المرتبطة بالخدمات المقدمة للمنخرطين.

وانتهت أشغال المجلس الإداري كما بدأت بكلمة لرئيس المجلس الإداري شكر من خلالهاالسيدة والسادة الأعضاء على إنجاح هذه التجربة للعمل عن بعد متمنيا للجميع الصحة والسلامة.

 

   المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية