الرئيسية
افتتاح مكتب اتصال موحد بين تعاضدية البريد والمواصلات وتعاضدية التعليم بسلا

افتتاح مكتب اتصال موحد بين تعاضدية البريد والمواصلات وتعاضدية التعليم بسلا

 

قام السيدان حميد كجي رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للبريد والموصلات وميلود معصيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 بافتتاح فرع مشترك للتعاضديتين بمدينة سلا شارع محمد الخامس عمارة سلوى 3 ( قرب محطة الطرامواي تابريكت)، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين التعاضديتين. وقد حضر حفل الافتتاح عدد من المتصرفين والمناديب والمنخرطين والمستخدمين من التعاضديتين معا.

وبهذه المناسبة أكد السيد حميد كجي على أن افتتاح هذا الفرع يأتي في إطار مواصلة تفعيل اتفاقية الشراكة المتميزة مع التعاضدية العامة للتربية الوطنية، الرامية إلى تطوير وتحسين وتقريب مختلف الخدمات المقدمة للمنخرطين،  وأشاد بجهود السيد ميلود معصيد، الذي لا يَدَّخر جُهدا للرقي بالعمل التعاضدي عبر توحيد الجهود بين مختلف الفاعلين في القطاع لتعزيز هذا النظام، خدمة لمنخرطيه وذوي حقوقهم، وحفاظا على مكتسباته، وضمانا لاستمراريته وديمومته.

وأضاف السيد كجي أنه بهذه الخطوة، يؤكد الطرفان تشبُّثــهما بالشراكة والتعاون، واستثمار الإمكانات المتاحة لخدمة منخرطي القطاع التعاضدي، كما عبر عن طموحه لأن تكون هذه المبادرة، أساسا لتشكيل شبابيك وتوفير فضاءات استقبال موحدة لكافة منخرطي التعاضديتين وذوي حقوقهم في مختلف الجهات والأقاليم، وذلك في أفق تعميم هذه التجربة بين جميع التعاضديات الشقيقة عبر مجموع التراب الوطني.

وأكد السيد كجي  على أنه في إطار السهر على تفعيل قرارات المجلس الإداري سيتم تعزيز هذه الشراكة بتقريب الخدمات من منخرطي التعاضدية في المستقبل القريب بافتتاح فرعين بكل من ورزازات وأكادير.

ومن جانبه نوه السيد ميلود معصيد بالشراكة والتعاون القائمين بين التعاضديتين، مشددا على أن الهدف الأساسي من وراء هذه الشراكة هو تقريب الخدمات من منخرطي التعاضديتين، وتسهيل الولوج للخدمات المقدمة، معتبرا افتتاح هذا الفرع يندرج في صلب اهتمام المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بانتظارات وتطلعات رجال ونساء التعليم وذوي حقوقهم، البالغ عددهم وطنيا ما يناهز المليون منخرط.

وفي نفس السياق أشار السيد معصيد إلى أن مشاورات التعاضدية العامة للتربية الوطنية مع مستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء قد بلغت مراحل متقدمة لأجل تفعيل بنود الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، والتي سيستفيد بموجبها منخرطي الأسرة التعليمية من خدمات العلاج والتطبيب بالمجان.

إلى ذلك اعتبر السيد معصيد هذا الفرع مكتسبا آخرا للمنخرطات والمنخرطين وذوي حقوقهم، داعيا إياهم إلى الحفاظ عليه، مثيرا الانتباه إلى الهجمة التي يتعرض لها القطاع التعاضدي بالمغرب ، هدفها الإجهاز على المكتسبات التي راكمها منذ قرن من الزمن.

ومن المنتظر أن يستقبل هذا الفرع ملفات أزيد من 7000 منخرط وذوي حقوقهم بالتعاضدية العامة للبريد والمواصلات بعمالة سلا وضواحيها.